محافظ القاهرة يفتتح ملعب كرة الجرس بالمركز النموذجي لرعاية المكفوفين

محافظ القاهرة يفتتح ملعب كرة الجرس بالمركز النموذجى لرعاية المكفوفين
محافظ القاهرة يفتتح ملعب كرة الجرس بالمركز النموذجى لرعاية المكفوفين

افتتح اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، ملعب كرة الجرس بالمركز النموذجى لرعاية المكفوفين "قصر النور" بجسر السويس بعين شمس بعد تطويره ورفع كفاءته بحضور الدكتور أيمن عبد الموجود مساعد وزير التضامن ممثلا عن وزيرة التضامن الاجتماعى وعدد من الشخصيات العامة و د. إقبال السمالوطى رئيس مجلس إدارة المركز. 

 

وأكد محافظ القاهرة، أن افتتاح المبنى الفندقي بالمركز النموذجى بعد  تطويره ورفع كفاءته يأتي فى إطار اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بدعم ذوى الهمم وحرصه على تلبية مطالبهم ، كما أكد محافظ القاهرة على تقديم الدعم الكامل للمركز.

 

اقرأ أيضا| منها مواقف الميكروباصات.. تعرف على مناطق تلقي التطيعم ضد شلل الأطفال 

 

وتفقد محافظ القاهرة خلال الزيارة مبانى المركز المختلفة وشاهد معرض خاص بأعمال المكفوفين الفنية فى مجال الديكور والأثاث .

 

وجاءت اعمال تطوير  المبنى الفندقي بالمركز النموذجى لرعاية وتوجيه المكفوفين "قصر النور" بهدف تنفيذ اعمال تجديد غرف المبيت وتوفير كافة الاحتياجات الأساسية للأطفال المكفوفين وذوي الإعاقات الذهنية والحركية بما يسهم في تحسين معيشتهم ومساعدتهم على ممارسة أنشطتهم التعليمية والثقافية وتؤهلهم مهنياً.

 

كما تفقد اللواء خالد عبد العال حافظ القاهرة  أعمال الإزالة الجارية لتعارضات توسعة طريق حسين كامل سليم بألماظة وهو محور حيوي  يربط بين شارع الثورة الذي يعد امتداد لطريق السويس وأحياء المنطقة الشرقية مصر الجديدة والنزهة ومدينة نصر .


وأكد محافظ القاهرة أن هذا المحور سيسهم في خلق شريان مروري حيوي يؤدي إلى سيولة مرورية كبيرة بالمنطقة مشددًا على سرعة الانتهاء من الإزالات الجارية لتوسعة المحور بعد صرف التعويضات القانونية اللازمة .

 

اقرأ أيضا| «عبد الغفار» يطلق حملة مكافحة شلل الأطفال بتطعيم أول طفل بـ«الأسمرات»

 

من جانب أخر،  تابع  إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية أعمال توسعة شارع حسين كامل سليم بمصر الجديدة امتداد طريق السويس المدخل الرئيسي لمصر الجديدة بحضور  رئيس الحي.

 

 وأكد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية أنه تم صرف تعويضات لـ (١٢٠) أسرة وتم استقبال طلبات لصرف التعويضات  (١٧٥) طلب وجاري السير في استكمال صرف التعويضات لعمل التوسعة للشارع.